زومي: ورش إصلاحي رائد محفوف بآمال كبرى

عرفت جماعة زومي، التابعة لإقليم وزان جهة طنجة تطوان الحسيمة، طفرة نوعية في التهيئة والإصلاح خلال السنتين الأخيرتين، تنفيذا لبرنامج العمل الذي سطره المجلس الجماعي بزومي، وذلك من خلال تهيئة وتقوية المسالك الطرقية عبر تراب الجماعة وشق مسالك طرقية جديدة لفك العزلة عن مجموعة من المداشر. واستكمالا لبرنامج الإصلاح والتهيئة الذي سطره المجلس الجماعي بزومي، يتم العمل حاليا على تهيئة مركز زومي من خلال تهيئة قنوات الصرف الصحي وكذا تهيئة السوق المركزي وشوارع المركز.



وتتوسم ساكنة زومي الخير العميم من هذا الورش الإصلاحي الذي تقوده الجماعة ترابية بزومي في سبيل تحقيق التنمية المنشودة داخل هذا المركز الاستراتيجي بإقليم وزان.


   لكن بالرغم من هذه الجهود فإن انتظارات الساكنة تظل قائمة خاصة في ظل تهالك خطوط الربط الكهربائي وتآكل الأعمدة الكهربائية بمجموعة من المداشر وكذا ضعف الخدمات الطبية بزومي، وهو ما يفرض ضرورة بذل مجهودات أكبر تحقيقا للطفرة التنموية المأمولة بهذه المنطقة الاستراتيجية، خاصة وأن مركز زومي يشكل بمساحاته الجغرافية الشاسعة وساكنتة التي تتعدى الأربعين ألف نسمة (حسب الإحصاء العام للسكان وسكنى سنة 2014) مركزا حيويا على مستوى إقليم وزان. كما يظل طموح الساكنة قائما في سبيل تحقيق مشاريع تنموية ينخرط فيها السكان والفئات الهشة تحقيقا لإقلاع تنموي حقيقي بهذه المنطقة، وهو طموح لا يمكن أن يتحقق إلا بتضافر جهود كافة الفاعلين، من منتخبين وفاعلين جمعويين وفاعلين اقتصاديين إلى جانب الفئات الشابة التي تعتبر قطب الرحى في كل مسلسل تنموي منشود.
التعليقات
0 التعليقات
شكرا لتعليقك